اندلعت اشتباكات في حي للمهاجرين في ثالث أكبر مدينة في السويد بعد أن اقدم متظاهر مناهض للمسلمين على القرآن، حسبما ذكرت الشرطة اليوم.

وقالت الشرطة في مالمو إنها تعرضت للرشق بالحجارة وأضرمت النيران في عشرات السيارات، بما في ذلك في مرآب تحت الأرض، ووصفت الأحداث التي بدأت الأحد واستمرت طوال الليل بأنها "أعمال شغب عنيفة".

وبدأت الاشتباكات بعد أن أحرق الناشط المناهض للإسلام سلوان موميكا يوم الأحد نسخة من القرآن وحاول حشد غاضب منعه بينما اعتقلت الشرطة بعضهم.

وبينت الشرطة إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص على الأقل.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أشعل حشد غاضب معظمه من الشباب النار في الإطارات والحطام، وشوهد البعض وهم يلقون الدراجات البخارية الكهربائية والدراجات والحواجز في حي روزنغارد في مالمو، والذي شهد اشتباكات مماثلة في الماضي. ورفعت عدة لافتات تتعلق بحرق القرآن.

وقالت بيترا ستينكولا وتعمل بصفة ضابط في الشرطة "أفهم أن تجمعًا عامًا مثل هذا يثير مشاعر قوية، لكن لا يمكننا أن نتسامح مع الاضطرابات والتعبيرات العنيفة مثل تلك التي رأيناها بعد ظهر يوم الأحد".

وقالت: "من المؤسف للغاية أن نرى مرة أخرى أعمال عنف وتخريب في روزنغارد".

وفي الأشهر الماضية، قام موميكا، وهو لاجئ من العراق، بتدنيس القرآن الكريم في سلسلة من الاحتجاجات المناهضة للإسلام معظمها في ستوكهولم، مما أثار غضب العديد من الدول الإسلامية.

وأثار حرق القرآن احتجاجات غاضبة في الدول الإسلامية، وهجمات على البعثات الدبلوماسية السويدية، وتهديدات من المتطرفين الإسلاميين، بينما دعا زعماء المسلمين في السويد الحكومة إلى إيجاد سبل لوقف حرق القرآن الكريم.

اضف تعليق