بيان.. منظمة دولية تستنكر الاحكام الجماعية بحق البحرينيين

twitter sharefacebook shareالجمعة 20 نيسان , 2019

أصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش، يوم السبت، بيانا شديد اللهجة تستنكر فيه الاحكام الجماعية ضد مواطنين بحرينيين، فيما دعت هيئات ومنظمات دولية الى انصاف الشعب البحريني وشجب هذه الاحكام.

وذكرت المنظمة الدولية في البيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، "تعرب منظمة شيعة رايتس ووتش عن استنكارها الشديد للأحكام الجماعية الجائرة التي صدرت بحق العشرات من المواطنين البحرينيين الابرياء، مطالبة السلطات الرسمية في البحرين بالغائها والبحث عن وسائل ديمقراطية لحلحلة الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد منذ سنوات".

المنظمة المعنية بحقوق المسلمين الشيعة في العالم، اطلعت مؤخراً على الاحكام التعسفية السياسية التي صدرت من محاكم السلطة المفتقرة لأبسط المعايير القانونية بحق 139 مواطناً بحرينياً، تباينت بين السجن مدى الحياة وعدة سنوات الى جانب تجريد المدانين من جنسيتهم الرسمية وفرض غرامات مكلفة بحقهم، وفق البيان.

ودعت المنظمة، حسب البيان، كافة الهيئات والمنظمات الدولية الى شجب الاحكام التعسفية ودعوة السلطة الى الغائها والافراج عن المحتجين ومعتقلي الرأي في السجون البحرينية بشكل فوري، انصافاً لشعب يناضل في سبيل حريته منذ سنوات طويلة. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات