عاجل
مصدر أمني: شهداء الحشد في كركوك بينهم 11 شخصا من أهالي البصرة
القضاء: الإعدام لتركية والسجن المؤبد لعشر إرهابيات أخريات من جنسيات مختلفة
السبت 31 كانون الأول , 2017

فريق معهد اكمسر يزور مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام للاطلاع على اقسامها

وصال الاسدي

للاطلاع على عمل مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام والاستفادة من مهارات كوادرها في العمل الصحفي، اصطحب مدير المركز العراقي للدراسات والبحوث الاعلامية الصحفي ماجد الخياط طلبة صف 12 فريق التحرير والمراسلة، وذلك ضمن المنهاج العملي لتدريب الطلبة في معهد اكمسر.

وشدد رئيس مجلس ادارة المؤسسة سماحة الشيخ مرتضى معاش بعد الترحيب بالفريق على اهمية تدريب العنصر النسوي وتطويره، لافتاً الى ان على الصحافي ان يكون ملما بالثقافة والمهارات وعلى رأسها اللغة العربية.

من جهته اكد الخياط في حديثه، على "ضرورة ان يكون للطلبة تطبيقا عمليا داخل المؤسسات الاعلامية ليترجموا ما تعلموه الى الواقع العملي".

من جانبه بيّن مدير العلاقات العامة في المؤسسة الاعلامي عدي الحاج، ان "المؤسسة هي مجموعة اعلامية ذات نشاطات متعددة وسياسة معتدلة ومنهاج رصين"، موضحا اقسام المؤسسة هي، "شبكة النبأ المعلوماتية، صحيفة المختار، وكالة النبأ للأخبار، ومجلة النبأ المحكمة، مبينا ان لكل منها عمل ونشاطات خاصة به".

ورافق الحاج المتدربين في جولة داخل اروقة المؤسسة، عرف من خلالها الطلبة بأقسام المؤسسة وطبيعة العمل فيها، اذ تم عرض عمل وكالة النبأ للأخبار من قبل مدير تحريرها الصحفي خالد الثرواني، كما فتح الثرواني ابواب الوكالة لنشر نتاجات الطلبة المتدربين، في حين عرض الصحفي كمال حسين عبيد مدير موقع شبكة النبأ المعلوماتية طبيعة العمل في الشبكة وكيف انها تعتمد على منهج التوازن والانفتاح على الاخر من اجل اشاعة ثقافة التسامح والسلام، وقدم الاديب والقاص علي حسين عبيد رئيس كتاب مؤسسة النبأ دعوة الى الطلبة لطرح نتاجاتهم الفكرية من مقالات وتحقيقات ودراسات ونشرها من خلال موقع الشبكة.

وفي ختام الجولة اهدى الشيخ معاش الطلبة كتبا ثقافية وتنموية هادفة، وتم طرح بروتوكول عمل مشترك مع مركز اكمسر من اجل النهوض بالواقع الثقافي في كربلاء خاصة والمجتمع عامة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات