استضاف قسم الصحافة في كلية الآداب بجامعة أهل البيت عليهم السلام، اليوم الاثنين، بالتعاون مع مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام حوارا صحفيا، مع أكاديمية فرانس ميديا موند التي تضم مجموعة القنوات والاذاعات الفرنسية.

وحضر الورشة مساعد رئيس الجامعة الدكتور باسم العقابي ورئيس قسم الصحافة الدكتور عادل الزبيدي وممثل مؤسسة النبأ الاستاذ كمال عبيد وعدد من العمداء والمعاونين والأساتذة إلى جانب طلبة قسم الصحافة في الدراستين الصباحية والمسائية.

افتتح عميد كلية الآداب الدكتور هاشم الحيدري الحوار بكلمة ترحيبية تناول فيها أهمية الإعلام ودوره في نقل الحقيقة، مشيدا بدماء الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في المواجهات الأخيرة.

من جانبه عرض مدير أكاديمية فرانس ميديا موند الصحفي أنطوان كورميري وزميله الصحفي الفرنسي - العراقي عمار الحميداوي ملخصا عن برنامج ( الصحافة المبتكرة في العراق ) والذي تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع شبكة الإعلام العراقي وكلية الإعلام في جامعة بغداد .

وقال مدير المؤسسة علي الطالقاني"هذه الزيارة هي الأولى من نوعها في محافظة كربلاء خصوصا وانها تأتي ضمن سياق عمل المؤسسة في دعم وسائل الاعلام والأقسام العلمية والجامعات."

وأضاف الطالقاني إن زيارة الأكاديمية تعتبر خطوة مهمة لطلبة الصحافة وأن المؤسسة تعتزم تطوير مهارات العمل الصحفي في المحافظة من خلال زيادة فعاليتها وتوسيع رقعة العمل خصوصا مع الجامعات."

وجرى عرض عدد من الفيديوهات التدريبية للطلبة تناولت أسس الصحافة والصحافة الاستقصائية وصناعة المحتوى الإعلامي.

وختمت الورشة بعرض فلم وثائقي للصحفيين علي الاشيقر وعلي فارس بعنوان (ابتسم مع سارة) والذي وثق رحلة معاناة إحدى زميلاتهم في قسم الصحافة التي تحدت ظروفها الصحية بشجاعة لتحقق حلمها في دراسة الإعلام.

اضف تعليق