عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأحد 28 تشرين الثاني , 2016

فرنسا ترفع منحة العودة لتشجيع لاجئيها على الرجوع لأوطانهم

أعلن المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج أنه سيمنح منحة استثنائية قد تصل إلى 2500 يورو كحد أقصى، للمهاجرين الذين لديهم الاستعداد للعودة إلى بلادهم حتى نهاية هذا العام.

وقال ديدييه ليشي، المدير العام للمكتب، إن "الحكومة قررت مؤقتا رفع الحد الأقصى لمنحة العودة إلى 2500 يورو للأجانب من غير دول الاتحاد الأوروبي أو من الدول المعفاة من التأشيرات الذين يقبلون العودة طوعا إلى بلادهم، سنتابع عودة حوالي 4500 على مدى العام 2016 كاملا".

وصرح ديديه ليشى، بأن هذا القرار من شأنه أن يشجع العديد من اللاجئين الذين يريدون العودة إلى بلادهم، حيث استفاد أكثر من 4 آلاف شخص من هذا العرض، مشيرا إلى أن هذا القرار سوف يعوض الكثير منهم عن الأموال التي دفعوها مقابل اللجوء إلى أوروبا، وخاصة بالنسبة للسبعة آلاف مهاجر الذين تم إجلاؤهم من مخيم كاليه "الغابة"، والذين تم إيواؤهم في مراكز الاستقبال والتوجيه.

ووفقا لقرار وزارة الداخلية الصادر مطلع تشرين الثاني، تعتبر هذه زيادة كبيرة للمنحة، إذ إن المخصص الأساسي كان 650 يورو، وقد ارتفع بالفعل لأول مرة بمقدار 350 يورو في تشرين الأول، والآن بإضافة 1850 يورو.

وبحسب القرار، فإن الأمر يتعلق بإجراء محدد يختص بالطلبات المقدمة قبل 31 كانون الأول 2016.

وأوضحت بعض المواقع الإعلامية أن الحكومة تلجأ لمثل هذه "العروض" لأنها أرخص من تكاليف عمليات الترحيل، على اعتبار أن ترحيل اللاجئين يستلزم عرضهم على قاض إداري ثم قاضي حريات، إضافة إلى دفع قيمة تذاكر 3 رجال شرطة يصطحبون المرحّل إلى بلاده.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات