أعلن الناطق باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع، اليوم السبت، عن استهداف السفينة النفطية البريطانية "Pollux" في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ.

وقال سريع في بيان على منصة"إكس": "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية "Pollux" في البحر الأحمرِ بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله".

وأضاف: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزة".

وأشار البيان إلى أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني".

ومنذ عملية طوفان الأقصى، أعلن اليمنيون عن استهداف 35 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب بالصواريخ والطائرات المُسيرة، وذلك خلال تنفيذ قرارهم بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية من المرور في البحرين الأحمر والعربي، تضامنا مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة في مواجهة عدوان الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: RT

خ. س

 

اضف تعليق