إحبطت الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، محاولة تهريب كميات كبيرة من سبائك النحاس، بالإضافة إلى مواد نحاسية مجهولة الكمية، في بغداد، بعد نصب كمين محكم.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته وكالة النبأ، أن “قوة بإشراف قائد الفرقة الخامسة وبإشتراك قوة من اللواء الثامن عشر واللواء عشرين شرطة اتحادية، تمكنت من ضبط عجلة تحمل سبائك نحاسية ومعمل غير مجاز لصهر وصب مادة النحاس”.

وأضاف البيان، أن “العملية جاءت من خلال التحري ومتابعة ونصب كمائن محكما، تم خلالها إلقاء القبض على متهم يستقل عجلة حمل نوع سكانيا محملة ب 400 سبيكة من النحاس زنة الواحدة 35 كغم وسلاح كلاشنكوف وعتاد”.

وتابع البيان، أنه “كما تمكنت قوة من اللواء العشرين من السيطرة على المعمل والقاء القبض على متهم بداخله، حيث ضُبط بداخله (524 سبيكة زنة الواحدة منها 35 كغم، اضافة الى 56 كيس كبير يحتوي مادة النحاس يقدر وزن الواحد منها اكثر 200 كيلو غرام، ومعمل محلي الصنع لصهر مادة النحاس ، قوالب لصب مادة النحاس، اسلاك متفرقة بأحجام وكميات مختلفة، عجلة نوع كيا هينو تحتوي على مواد اولية واسلاك نحاس، عجلة نوع متسوبيشي كنتر تحتوي بداخلها قوالب اسلاك نحاس مجهولة الكمية، عجلة مارسيدس اكتروز فارغة”.

وأكد البيان، أن “المعلومات الأمنية الأولية أكدت أن المواد معدة للتهريب وقد تم تحوير عجلة النقل لهذا الغرض، هذا وتم إحالة المتهين مع المواد المضبوطة اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

 وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة من العمليات التي تنفذها القوات الأمنية العراقية، بهدف الحد من تهريب المواد والسلع التي تضر بالاقتصاد الوطني.

اضف تعليق