طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، اليوم الثلاثاء، الحكومة المركزية بدفع استحقاقات محافظة ذي قار من البترودلار لانها وبالرغم من ارتفاع انتاجها النفطي لم تستلم مستحقاتها، بحسب قول البرلمانية.

وقالت الخزرجي في بيان صحفي ان "محافظة ذي قار تعاني من اندثار المشاريع فيها بسبب قلة التخصيصات المالية لها، وهذا الامر ادى الى تدهور البنى التحتية للمحافظة وهي بحاجة ماسة لهذه المشاريع التي اندثرت".

وأضافت ان "البنى التحتية للمحافظة متهالكة والواقع الخدمي والصحي يعلني اهمال كبير وهناك مشاريع وصلت نسب متقدمة جدا، وبسبب قلة التخصيصات المالية توقفت، لذلك ان المحافظة اليوم بأمس الحاجة الى هذه المبالغ التي بذمت الحكومة من الاستحقاق الخاص للبترودلار الذي نأمل ان يعطى لمحافظتنا".

وتابعت ان "ذي قار تعيش اوضاع مأساوية فقد تجاوزت نسبة الفقر فيها 30% واصبحت طاردة للاستثمار فيها، بسبب عدم التخصيصات المالية لذلك نأمل ان يتم صرف مستحقات ذي قار من البترودولار، كونه سيسهم كثيرا في تحسين الواقع بصورة عامة للمحافظة"، داعية الحكومة الى ان "تتعامل بجدية اكبر مع محافظة ذي قار كونها لا تتحمل ان يتم تأخير مستحقاتها اكثر، على اعتبار ان المحافظة وصلت الى واقع سيء جدا ولايمكن السكوت عليه". انتهى /خ.

اضف تعليق