أفادت وسائل إعلام روسية، بمقتل 40 شخصاً على الأقل وإصابة 100آخرين إثر إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة موسكو.

وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية أن عدة مسلحين أطلقوا النار على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، أن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون أزياء قتالية أطلقوا النار من أسلحة كانت بحوزتهم.

كذلك أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار وحريق أعقبه داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من موسكو، وذكرت وسائل إعلام روسية أن 40 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم.

وقال رئيس البلدية "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا"، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير "يصلي ليرقد الضحايا بسلام".

كما أوردت وكالة أنباء "تاس" الرسمية أن إطلاق النار وقع في قاعة في كروكوس، على الطرف الغربي من العاصمة الروسية.

فيما نفت أوكرانيا أي صلة لها بالهجوم، وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك لمراسلنا إن "أوكرانيا ليس لها أي علاقة على الإطلاق بهذه الأحداث".

كذلك اتهم المتحدث باسم الاستخبارات الأوكرانية روسيا بـ "افتعال الهجوم"، وقال إن "التفجير الذي حدث في موسكو هو استفزاز متعمد من أجهزة بوتين الخاصة"، وأضاف :"لقد بدأ طاغية الكرملين مسيرته بهذا ويريد أن ينهيها بنفس الجرائم".

كذلك نددت الخارجية الروسية بـ"اعتداء إرهابي دام" بعد الهجوم الذي وقع داخل مركز تجاري قرب موسكو.

إلى ذلك قدم البيت الأبيض تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق النار "المروع" داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها".

خ. س

المصدر: وكالات

اضف تعليق