علق متحدث باسم البر الرئيسي، يوم الخميس، على مقال نُشر حديثا على نحو مشترك من قبل ثلاث شخصيات مؤثرة في صناعة أشباه الموصلات في تايوان، قائلا إن شواغل المقال بشأن قانون الرقائق والعلوم الأمريكي الذي يقوض شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات "ليست مثيرة للقلق" بل إنها "تحذير لمجتمع تايوان".

قال تشن بين هوا، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، إن المقال يظهر إلى حد كبير أن تصرفات سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي المتمثلة في استرضاء القوى الخارجية كانت محل تساؤل من جانب الصناعات في جزيرة تايوان.
وحذر من أنه من المرجح أن يتم التخلي عن تايوان بمجرد أن تصبح الجزيرة غير مستقلة في تطوير صناعاتها وتفقد مكانتها في سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.
وقال تشن إن رجال الأعمال والشركات في تايوان مشاركون ومساهمون وسيكونون بالتأكيد مستفيدين من تطوير قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة.
وأشار تشن إلى أن البر الرئيسي وتايوان لديهما صناعات تكميلية، واقترح أن تظهر مؤسسات تايوان مزاياها الصناعية لاغتنام فرص التنمية المتعلقة بالقوى الإنتاجية الجديدة عالية الجودة.
وأضح أن البر الرئيسي سيقدم المزيد من الإجراءات لتعميق التنمية المتكاملة على جانبي مضيق تايوان وتعزيز رفاهية أهالي تايوان.
وقال إنه سيجري بذل مزيد من الجهود لضمان المساواة في المعاملة لأهالي تايوان على البر الرئيسي وخلق بيئة أعمال مواتية وتوفير دعم أقوى فيما يتعلق بالسياسات لأهالي تايوان للتنمية في البر الرئيسي.

المصدر: CGTN Arabic  

اضف تعليق