twitter share facebook share الأحد 04 كانون الأول 2022 297

قال ريشي سوناك إنه "من غير المقبول على الإطلاق" أن تتعطل حياة الناس من قبل "أقلية أنانية" تنضم إلى الاحتجاجات غير القانونية.

والتقت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان بقائد الشرطة لبحث التكتيكات التي تستخدمها بعض مجموعات الاحتجاج البيئي، مثل "توقفوا عن استخدام النفط".

وقال رئيس الوزراء: "رأيي أن من يخالف القانون يجب أن يشعر بقوتنا الكاملة"، مؤكدا إن الشرطة حصلت على دعمه.

والتقت برافرمان ووزير الشرطة كريس فيلب برؤساء الشرطة يوم الخميس وانضم إليهم سوناك.

وقال رئيس الوزراء إن الشرطة مُنحت بالفعل سلطات جديدة لقمع الاحتجاجات غير القانونية وستحصل على دعمه الكامل في التصرف بشكل حاسم لإنهاء "البؤس والاضطراب" الذي يلحق بالعائلات العادية.

"لقد قلت لهم (الشرطة) كل ما يحتاجون إليه من الحكومة سيكون لديهم فيما يتعلق بالسلطات الجديدة، نحن بالفعل نمنحهم بعضًا منها، وأريد أن أدعمهم لاستخدامها".

وعقب المحادثات في داونينج ستريت، وصف قادة الشرطة الاجتماع بأنه "بنّاء".

وقال رئيس الشرطة بي جي هارينجتون إن الشرطة "لم تكن مناهضة للاحتجاج، لكننا ضد الجريمة".

وقال بيان: ان "الشرطة ملتزمة بالرد السريع والفعال على النشطاء الذين تعمدوا تعطيل حياة الناس من خلال أعمال خطيرة ومتهورة وإجرامية".

وقال إن الاجتماع أظهر التزامًا بالتصدي للنشاط الإجرامي مع احترام الاحتجاج القانوني.

وفي وقت سابق، قال السير مارك رولي، مفوض شركة "جست ستوب أويل"، إن متظاهري "جست ستوب أويل" كانوا "أقل حزماً بكثير" لأن قادتهم المشتبه بهم محتجزون.

وأشار إلى أن جهود الضباط كان لها تأثير، لكنه اعترف بأن بعض المحاكمات الجنائية قد لا تتم لمدة عامين وسط تأخيرات في نظام العدالة الجنائية.

وفي حديثه أمام مجلس لندن، قال السير مارك إنه "مصمم تمامًا" على أن أي شيء يتجاوز الاحتجاج القانوني والمعقول سيتم "التعامل معه بحزم".

في وقت سابق من هذا الأسبوع، سُجن جان جودي - أحد المتظاهرين في Just Stop Oil - الذي شارك في احتجاج شهد "ميلًا بعد ميل" على الطريق السريع M25 بعد صعوده على جسر لمدة ستة أشهر.

كان الرجل البالغ من العمر 57 عامًا جزءًا من مظاهرة أجبرت السلطات على إغلاق أجزاء من أحد أكبر الطرق السريعة في المملكة المتحدة في 7 نوفمبر.

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2023-02-08
  • الكلي : 2,465,545
  • وفيات : 25,375
  • شفاء : 2,439,497
احصاءات كورونا في العالم
2023-02-08
  • الكلي : 676,504,785
  • وفيات : 6,773,773
  • شفاء : 648,996,894