أعلنت السلطات الباكستانية، أمس الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح البلاد منذ يونيو/حزيران الماضي إلى 1208 قتلى و6082 مصابا.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، في بيان، إن "ما مجموعه 1208 أشخاص لقوا حتفهم، من بينهم 416 طفلا، وأصيب 6082 بجروح منذ منتصف يونيو الماضي، في الحوادث المرتبطة بالأمطار والفيضانات".

وأضاف البيان أن "الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على أكثر من 33 مليون شخص في 80 منطقة بأنحاء البلاد".

من جهتها قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن فيضانات باكستان أدت إلى تضرر حوالي 33 مليون شخص، في مناطق واسعة من البلاد، ومقتل أكثر من 1200 وإصابة حوالي 1600 آخرين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف للمتحدث باسم المفوضية "ماثيو سالمارش"، أكد فيه أن المنظمة "تحشد الموارد والموظفين لزيادة مساعداتها في باكستان، ودعم المجتمعات المحلية واللاجئين في المناطق التي دمرتها الفيضانات الكارثية".

وبحسب المفوضية، فقد دمر بالكامل حوالي 300 ألف منزل، وتضرر بشكل جزئي 650 ألف آخر، بسبب الأمطار والفيضانات.

وأشارت إلى تأثر مليوني فدان بشكل سلبي ونفوق حوالي 730 ألف رأس من الماشية، كما أدت الأمطار الموسمية وذوبان الجليد إلى إلحاق أضرار بالبنية التحتية للاتصالات وشبكات الطرق.

ولقي 19 شخصا مصرعهم، بينهم 9 أطفال، جراء الأمطار والحوادث المرتبطة بالفيضانات في أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما رفع الإجمالي إلى 1208 قتلى، وفق بيان الهيئة.

و خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 12 وفاة في إقليم السند (جنوب)، و4 في إقليم خيبر بختونخوا (شمال غرب)، و3 في إقليم بلوشستان (جنوب غرب)، بحسب الهيئة.

اضف تعليق