أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس،عن تصدي لمحاولة إنزال قامت بها القوات الأوكرانية بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان تابعته وكالة النبأ، إن "مجموعتين تخريبيتين قوامهما يصل إلى 60 شخصا في 7 قوارب وصلت إلى ساحل خزان كاخوفكا، على بعد 3 كيلومترات شمال شرق محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وحاولتا الاستيلاء على المحطة".

وتابع البيان، أن "القوات الروسية اتخذت التدابير اللازمة لتدمير العدو، بما في ذلك باستخدام طيران الجيش، وإضافة إلى ذلك فقد قامت القوات المسلحة الأوكرانية، من الساعة 8 (بتوقيت موسكو) بقصف نقطة التقاء بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منطقة قرية فاسيلييفكا ومحطة الطاقة النووية بزابوريجيا".

وقد انفجرت 4 قذائف على بعد 400 متر من الوحدة الأولى للطاقة، وهو ما يؤكد الهدف من استفزاز النظام في كييف، لتعطيل وصول بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوريجيا.

بدورها، أفادت إدارة منطقة زابوريجيا بتسجيل محاولة إنزال لقوات أوكرانية في مدينة إنيرغودار بهدف إفشال زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه النووية.

وقال رئيس إدارة مدينة إنيرغودار، ألكسندر فولغا، للصحفيين، إن "الطائرات الروسية تتعامل ناريا مع المجموعة، وقد تم بالفعل تحديد موقعهم".

وأضاف، أنه "قد تم بالفعل تحييد حركة المسلحين، وتعرضت مواقعهم للنيران، مشيرا إلى أن العملية ستنتهي قريبا".

اضف تعليق