نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية تقريرًا من نائب وزير الخارجية يزعم أن خاطفين مسلحين سيطروا على طائرة إجلاء أوكرانية ونقلوها إلى إيران بعد وصولها إلى أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الاوكرانية اوليغ نيكولينكو أنه لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابول أو في أي مكان آخر مضيفا أن جميع طائرات الإجلاء الأوكرانية قامت بمهمتها بأمن وسلام كامل ولم تحصل أي مشكلة في مهامها.

وكشف أن إقلاع 3 طائرات إلى أفغانستان وإجلاء 256 شخص منها بدون أي مشاكل.

ومن جانبه نفى رئيس منظمة الطيران الإيرانية صحة الأنباء التي تحدثت عن اختطاف طائرة أوكرانية من قبل مجهولين في مطار كابل بأفغانستان والتوجه بها إلى إيران.

وقال المسؤول الإيراني إن الطائرة الأوكرانية زودت بالوقود في مطار مشهد وواصلت طريقها إلى كييف، مؤكدا أن الطائرة أقلعت من مطار مشهد مساء أمس بعد أن تم تزويدها بالوقود ووصلت إلى أوكرانيا.

وكشف نائب وزير الخارجية الأوكراني، يفغيني ينين، إن مجهولين اختطفوا طائرة أوكرانية كانت قد وصلت إلى كابل لتنفيذ عملية إجلاء لرعايا البلاد، وتوجهوا بها إلى إيران وذلك حسب ما أفادت وكالة “تاس” الروسية.

وأضاف نائب الوزير اليوم الثلاثاء: "استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي. ويوم الثلاثاء، بالفعل سرقت منا طائرة، وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة، بدلا من إجلاء الأوكرانيين".

وأضاف ينين: "أما محاولاتنا الثلاث التالية لإجلاء مواطنينا فلم تنجح أيضا، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار".

وأوضح ينين أن السلك الدبلوماسي الأوكراني بأكمله، برئاسة وزير الخارجية، دميتري كوليبا، عمل خلال الأسبوع الماضي لحل مشكلة الطائرة.

اضف تعليق