أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن تمكنها من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق (5) مسؤولين في فرع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية؛ بتهمة الإضرار بالمال العام.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ذي قار تمكن من تنفيذ أمر القبض والتحري الصادر بحق كل من مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية - فرع المحافظة، ومدير دائرة الرقابة التجاريَّة فيها، فضلاً عن مسؤول السيطرة النوعيَّة، وعضو لجنة من الرقابة التجاريَّة والماليَّة و أمين المخزن"، عازية السبب إلى "الإضرار العمدي بمصالح الجهة التي يعملون فيها".

وأضافت أن "العمليَّة جاءت؛ استكمالاً للإجراءات التحقيقيَّة؛ على خلفيَّة ضبط فريق عمل من المكتب لــ(25677) كيس رز أمريكي المنشأ مودعة في مخازن شركة المواد الغذائيَّة - فرع ذي قار"، لافتة إلى أن "الكميَّات المضبوطة كانت متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، وتحتوي على حشرات كبيرة".

وأكدت أنه "تم تنظيم محضر أصولي؛ بغية عرضه بصحبة المتهمين الخمسة بالعمليَّة، التي تمت وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، على قاضي التحقيق المختص بالنظر في قضايا النزاهة بذي قار؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهمين".

اضف تعليق