نظمت محافظة ذي قار، الأحد، احتفالية بمناسبة "اليوم الوطني للتسامح والتعايش"، وذلك بخضور عدد من الشخصيات الدينية والثقافية من مختلف أنحاء العالم.  

  وقال محافظ ذي قار محمد هادي الغزي في بيان صادر عن مكتبه تلقته وكالة النبأ، إن "اليوم يمثل تجسيداً حقيقاً لتبني قيم التسامح والإخاء، ونشر السلام، ونبذ كل أشكال العنف والتعصب والتطرف، إضافة إلى تعزيز التعاون بالحوار بين الأديان والثقافات المختلفة".  

وأشار الغزي إلى، أن "إعلان رئيس الوزراء يوم السادس من آذار يوماً للتسامح، يعد تتويجاً لعمل الحكومة في التصدي للتطرف الفكري وسلبياته، وتعزيز العلاقات الإنسانية وإرساء قواعد جديدة لها، بين أهل الأديان والعقائد المتعددة، تقوم على احترام الاختلاف".  

وأوضح الغزي، أن "المحافظة أمنت من جانبها كافة متطلبات الوفد الزائر، في إطار اهتمامها وسعيها للنهوض بالقطاع السياحى"، مؤكداً أن "القطاع السياحي يعتبر عاملاً أساسياً وهاماً، لأنه يساعد على المزيد من التقارب والتفاهم بين الشعوب ويوفر بيئة ازدهار وتقدم".  

واكد الغزي، أن "ذي قار لديها خطة طموحة لتطوير المرافق السياحية"، مشيراً إلى أن "ذي قار تعيش في عصر النهضة العمرانية، حيث ستشهد تنمية لم نعهدها من قبل في جميع المجالات ومن هذه الجوانب انشاء مدينة اور السياحية الجديدة".  

 

اضف تعليق