اختتم المنتخب السعودي الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس آسيا 2023، بفوزه على منتخب قيرغيزستان بهدفين دون رد.

بهذا ضمن الأخضر السعودي بلوغ الدور ثمن النهائي، بعدما حقق فوزه الثاني تواليًا، لينضم إلى قائمة أخرى من الفرق، كانت قد ضمنت الوصول إلى دور الستّة عشر من كأس آسيا 2023.

من هي الفرق التي ضمنت تأهّلها إلى ثمن نهائي كأس آسيا؟

قطر مع ضمان الصدارة

المنتخب القطري كان أوّل الضامنين لبلوغ دور الستّة عشر، بعد فوزه على منتخب طاجكستان بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى ستّ نقاط، مستفيدًا من فوزه على لبنان بالجولة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة.

أستراليا تحقق المطلوب

حقق منتخب أستراليا العلامة الكاملة، بستّ نقاط من فوزين على الهند وممثل النظام السوري. فوزين ضئيلين بهدفين وبهدف على التوالي، كانا كافيان لضمان الكانغارو بلوغه ثمن النهائي

إيران تسير بخطى ثابتة

لم تفرّط إيران بأي نقطة حتى الآن، حققت فوزين على فلسطين بأربعة أهداف دون رد، واكتفت بهدف في مرمى هونغ كونغ، لتحقق ستّ نقاط وضعتها في دور الستّة عشر.

العراق مع ضمان الصدارة

ضمن العراق صدارة المجموعة الرابعة، مع ضمان تأهّله لدور الستّة عشر، بعدما حقق الفوز على إندونيسيا بثلاثية لهدف، وحقق انتصارًا تاريخيًا على اليابان بهدفين لواحد، ليكرر مأساة المدرّب مورياسو.

السعودية وفوزين متتاليين

ضمن الأخضر السعودي الصعود إلى دور الستّة عشر، بعد تحقيقه لفوزين متتاليين، الأول كان بصعوبة على عُمان بهدفين لواحد، حينما قلب تأخّره إلى فوز بالدقائق الأخيرة، والثاني أمام قيرغيزستان بهدفين دون رد.

خ. س

اضف تعليق