تأهل منتخبنا الوطنيّ لكُرةِ القدم للصالات إلى نهائياتِ كأس آسيا 2024، بعدما حققَ فوزاً مستحقاً على حسابِ نظيره الكمبودي بنتيجة (7 – 0)، وذلك في اللقاءِ الذي جمع المنتخبين على صالةِ سومو الرياضيّة في مدينةِ فرغانة الأوزبكيّة ضمن مبارياتِ الجولة الثانية من التصفيات الآسيويّة.

وبهذه النتيجة، فقد ظفرَ منتخبنا الوطنيّ لكُرةِ الصالات ببطاقةِ التأهُّل إلى نهائياتِ كأس آسيا، بغض النظر عن نتيجةِ مباراته المُقبلة أمام اوزبكستان التي تقام يوم الأربعاء.

ونجح منتخبنا في تحقيقِ الفوز على كمبوديا بسبعةِ أهدافٍ نظيفةٍ، وسجل أهداف العراق وليد خالد (3) وسالم فيصل (2) وفادي علاء وعباس فالح.

وافتقد منتخبنا الوطنيّ لكرة الصالات، في موقعةِ اليوم، لخدماتِ اللاعب (رافد حميد) بعد تعرضه للإصابةِ في المُباراةِ الأولى أمام ماليزيا.

وتجمع مبارياتُ الجولة الثالثة، التي ستقام بعد غد الأربعاء، كمبوديا وماليزيا وأوزبكستان والعراق، في الرابعةِ عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.

وبحسبِ نِظام التصفيات فإن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من المجاميع الثمانية يتأهلان مباشرةً للنهائياتِ الآسيويّة، بعد أن قررَ منتخب تركمانستان الانسحابَ من منافساتِ المَجموعةِ الأولى التي ضمته إلى جانب منتخبات (تايلاند وهونغ كونغ والصين).

اضف تعليق