أنهَى منتخبنا الأولمبيّ آخرَ وحداته التدريبيّة، اليوم الأحد، في ملعبِ البصرة الدوليّ استعداداً لمُواجهةِ شقيقه السودانيّ في الساعةِ السابعة من مساء غد الاثنين ضمن إطارِ تحضيراته للتصفياتِ القاريّة.

وأكد المدربُ المساعد للمُنتخبِ الأولمبيّ، نزار أشرف: إن أهميةَ معسكر البصرة تكمنُ في شقين، الأول التكيف مع الأجواءِ التي تتشابهُ تقريباً مع أجواءِ الكويت حيث تقام مبارياتُ التصفيات، والثاني خوض 4 مبارياتٍ ودية للوقوفِ على جاهزيّةِ اللاعبين.

وقال: الجميعُ يعي تماماً إن هناك ظروفاً استثنائيّةً حالت دون إقامةِ المُعسكر التدريبيّ في مصر، ومن قبلها تركيا، ترتبطُ بسماتِ الدخول وما شابه ذلك، ولكن ذلك لن يؤثرَ على المِنهاجِ التحضيريّ الذي سبقَ أن تمّ إعداده لولوجِ التصفياتِ القاريّة.

وأضاف: كنا نمني النفسَ بأن يتواجدَ لاعبونا المحترفون في المُعسكرِ لعدة اعتباراتٍ، في مقدمتها انسجامهم مع بقيةِ الفريق إلى جانب التعوُّدِ على الأجواء، ولكن المُعسكرَ كما هو معلوم خارج أيام الـFIFA DAY ، لذا لم يتمّ تفريغهم من قبل أنديتهم.

لافتا إلى: إنه مع ذلك هناك تواصلٌ مع اللاعبين من قبل الجهازِ الفنيّ لمَعرفةِ آخر مواعيد مبارياتهم، وعدد دقائق اللعب، من أجل وضع النَهجِ الذي يتناسبُ مع وضعهم البدنيّ خلال المباريات.

واختتم حديثه قائلاً: تطورُ وسائل نقل المعلومات جعلت من العالم قريةً صغيرةً، وعلى هذا الأساسِ لدينا معلومات عن منتخباتِ مجموعتنا، وسنضع أسلوبَ اللعب الذي يتناسب مع كل مباراةٍ لتحقيق الخطوةِ الأولى نحو الهدفِ الأهم والمتمثل ببلوغِ اولمبياد باريس.

الجديرُ بالذكر إن قرعةَ تصفيات آسيا وضعت منتخبنا الأولمبيّ في المجموعةِ (F) إلى جانبِ كل من تيمور الشرقية ومكاو والبلد المضيف الكويت، حيث ستنطلق التصفياتُ في الثالث من أيلول المُقبل.

اضف تعليق