تفتتح اليوم الاثنين منافسات بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاماً بكرة القدم، التي يضيفها العـراق للفترة من 12 ولغاية 20 من شهر حزيران الحالي.

وتقام اليوم مباراتان في ملعب المدينة الرياضية، وستجمع الأولى منتخبي عمان ولبنان في الساعة السادسة والنصف، تعقبها في الساعة التاسعة والنصف مباراة المنتخب العراقي ونظيره الأردني، بينما تقام في ملعب كربلاء مباراة بين ســوريا وفلسطين في الساعة الثامنة مساء.

وكان المنتخب الأولمبي قد أنهى وحداته التدريبية في ملعب الزوراء في العاصمة بغداد استعداداً لمواجهة نظيره الأردني ضمن منافسات البطولة، وكذلك الحال بالنسبة لمنتخب الأردن الذي هو الآخر أكمل استعداداته لهذه البطولة، بعد أن أجرى يوم أمس مرانه في الملعب ذاته أيضاً.

وبحسب برنامج البطولة فإن منتخبات المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الأولمبي والأردن إضافة الى الإمارات، تلعب مبارياتها في ملعب المدينة في العاصمة بغداد، بينما تلعب منتخبات المجموعة الثانية وهي كل من فلسطين وسوريا وإيران في ملعب كربلاء الدولي، أما المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات عمان ولبنان واليمن فستقام منافساتها في العاصمة بغداد أيضاً.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي لمدربي المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا إن" البطولة مهمة للغاية وهي وهي محط اهتمام للكادر التدريبي واللاعبين من أجل الإعداد لأولمبياد باريس"، مبيناً، أن " جميع الفرق المشاركة ذات مستوى جيد ستعطي انطباعاً واضحاً عن مستوى منتخبنا ".

وأضاف شنيشل، أن "استضافة البطولة بحد ذاته هو إنجاز للعراق كونه يضيف خبرة في مجال تنظيم البطولات، كما يعتبر تحدياً لتقديم الأفضل كون الفرق منافسة ترنو إلى تحقيق اللقب"، لافتا إلى أن "الأرض والجمهور يعتبران سلاحاً ذا حدين وقد يكون معك أو ضدك ونسعى إلى أن نخرج اللاعبين من زاوية الضغط النفسي وتوجيههم للعب باسترخاء وتحقيق الفائدة الفنية من هذه البطولة".

اضف تعليق