رفع منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات وتيرةَ تحضيراته المكثفة لخوضِ ثلاث مبارياتٍ ودية، اثنان أمام المنتخبِ المغربي وواحدة ضد منتخبِ إستونيا، وسط معنوياتٍ عاليةٍ من قبل اللاعبين، ركز فيها الجهازُ الفني، بقيادة الإيراني محمد ناظم الشريعة، على بعض التدريباتِ الخفيفةِ في الحصة التدريبيّة الصباحية، بينما ركز في التدريباتِ المسائية على التكتيكِ المناسب الذي سيلعب به منتخبنا.

وتأتي هذه المبارياتُ في إطار برنامج إعداد منتخبنا للمشاركةِ في البطولةِ الآسيويّة المؤهلة إلى كأس العالم، وتم تحديد الأول والثاني من شهر آذار المقبل موعداً لخوضِ وديتي المغرب، بينما تلعب المباراة الثالثة أمام منتخب إستونيا في الرابع من الشهر نفسه.

وقال المديرُ الفني لمنتخبنا الوطني محمد ناظم الشريعة، في بيان تلقته وكالة النبأ، إنه تم خلال هذا المعسكر القصير وضع خطةٍ شاملة وطموحة لرفع المستوياتِ البدنيّة والمهارية والتكتيكيّة للاعبين، بصورةٍ تضمن ظهوراً بشكلٍ جيدٍ أمام منتخبات المغرب وإستونيا، خصوصاً أن منتخبنا يمر بفترةِ تجديد طالت أغلب صفوفه، بعد أن وقع الاختيار على مجموعةٍ من اللاعبين الموهوبين الشباب الذين سيكون لهم شأن في المُستقبل القريب.

وأضاف، نسعى خلال هذه المرحلة إلى زيادةِ الانسجام بين اللاعبين وتطوير القوة البدنيّة، ورفع معدل التحضير الأمثل لهذه المبارياتِ المهمة. لافتاً إلى حرص الجهاز الفنيّ للمنتخبِ على خوض أكبر عددٍ ممكنٍ من المبارياتِ الودية التحضيريّة للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها ومعالجة الأخطاء التي قد تظهر.

وأشار إلى إن المنتخب يجرى يوميا وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية في قاعةِ نادي الأعظميّة.

واكد، أن التدريبات تسير بشكلٍ ممتاز، حيث يبذل اللاعبون حماساً كبيراً في التدريبات.

وبين أن الانسجام والتجانس بدأ واضحاً على الجميع.

من جانبه، بيّن مساعد المدرب حسين عبد على، حسب البيان، أن المنتخب سيخوض خلال المرحلة المقبلة عدداً من المبارياتِ الودية في أيام الفيفا دي، بهدف زيادةِ الخبرة وإدخال اللاعبين في أجواء المنافسات.

ونوه إلى أن المدرب ناظم الشريعة ركزَ على الجانب النفسي من خلال رفع معنويات اللاعبين، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم سعياً لانطلاقةٍ قويةٍ لمنتخبنا في الاستحقاقاتِ المقبلة.

اضف تعليق