اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، عن عقده اجتماعا ناقش فيه امورا تخص مسار الكرة العراقية، بحضور روؤساء اندية الدوري الممتاز.

وذكر بيان للاتحاد الكرة، أن رئيس الاتحاد عدنان درجال عرج في الاجتماع، على التعاقُدِ مع رابطةِ الدوريّ الإسباني اللاليغا، كما أوضحَ مراحلَ الجُهد الذي بذله الاتحاد، وبإسنادِ وزارة الشَبابِ والرياضة برفعِ التَجميدِ عن أموالِ الاتحاد لدى الاتحادِ الدوليّ.

وشرح رئيس الاتحاد، تفاصيل التعاقُد مع الجهازِ الفنيّ للمُنتخبِ الإسباني الذي يقوده خيسوس كاساس. وبيّنَ للأنديةِ كثيراً من التفاصيل التي أنجزها الاتحادُ من مبدأ الشفافيّةِ بالعملِ وإشراك الأنديةِ بمُناقشةِ تَحضيرِ المُنتخبِ الوطنيّ لبُطولةِ الخليج ٢٥ في البصرة، واستضافة البصرة لهذا الحدثِ المُهم، وكذلك تحضير المُنتخبِ الأولمبيّ لدورةِ الألعابِ الأولمبيّة في باريس ٢٠٢٤.

وناقش درجال، مع الأنديةِ المشاكلَ التي تواجهُ عملها، واستمعَ إلى طروحاتِ مُمثلي الأنديةِ، وبيّنَ لهم تفاصيلَ عقد القناةِ الناقلة للدوريّ، بالإضافةِ إلى أن الاتحادَ ينتظرُ دفعةً من الجهةِ الناقلةِ لتَسويةِ مُستحقاتِ الحكام، وكذلك منح دفعة للأندية، وفقا للبيان.

وتناول الاجتماع، حسب البيان، تنظيمِ مُسابقاتِ الدوري للفئاتِ العمريّة المَوسم الحالي مع التخطيطِ لإقامةِ دوري دون ٢٣ عاماً في المَوسمِ المُقبل، والاستماع لآراءِ ومُقترحاتِ الأنديةِ في هذا الخُصوص. 

اضف تعليق