وجهت نقابة الصحفيين العراقيين، السبت، رسالة الى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  بشأن القرار القاضي بنقل مباراة العراق والإمارات إلى ملعب محايد، مطالبة بإعادة المباراة إلى الملاعب العراقية.  

وقالت النقابة في بيان تلقته وكالة النبأ، انه "نود إعلامكم ان العراق ومن خلال الجهات ذات العلاقة بالجانب الرياضي قد عملت جاهدة من اجل خلق بيئة رياضية آمنة، وقد مهدت كل السبل المتعلقة بإقامة استحقاق العراق من المباريات الدولية على أرضه وملاعبه".  

وأضافت، "وقد زارت العديد من الوفود الرياضية العربية وأقرت بان ملاعب العراق جاهزة لإقامة المباريات، ألا أننا فوجئنا ومعنا كل الجماهير الرياضية وغير الرياضية بقرار الفيفا بنقل مباراة العراق والإمارات من بغداد إلى ملعب محايدن ومن ثم سلب حق العراق في تحديد المكان الذي يختاره لإقامة المباراة".  

وتابعت، "وأننا اذ نعبر عن امتعاضنا لهذا القرار المحبط للعراقيين جميعاَ فأننا نستنكر وبشدة هذا القرار القاسي والظالم وحرمان الجماهير العراقية من حقها واستحقاقها في متابعة منتخبها الوطني وهو يلعب على أرضه في هذه المباراة المهمة من كأس العالم، آملين أن ينأى ألفيفا بنفسه عن التأثيرات البعيدة كل البعد عن الرياضة ومبادئها السامية وإعادة النظر بإعادة المباراة إلى الملاعب العراقية".

 

اضف تعليق