أكدت محافظة صلاح الدين ، اليوم الأحد، اتخاذ تدابير احترازية مكثفة بعد تسجيل 5 إصابات مؤكدة بمرض الحمى النزفية في مناطق جنوب المحافظة، فيما نفت تسجيل وفيات وأوضحت إجراءاتها.

وأوضح المتحدث باسم ديوان محافظة صلاح الدين رياض الجابر، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، أن "محافظة صلاح الدين شهدت خلال الأيام القليلة الماضية تسجيل 5 إصابات مؤكدة بمرض الحمى النزفية الوبائي الأنتقالي في مناطق جنوب المحافظة"، مبيناً أنه "تم إثر ذلك تفعيل إجراءات غرفة عمليات مرض الحمى النزفية وتوجه فريق من المستشفى البيطري والأجهزة الأمنية لمتابعة هذه الحالة وتشخيصها".

وأضاف أن "الفريق قام بعدد من الإجراءات، ومنها منع خروج ودخول المواشي إلى المنطقة التي سجلت إصابات، وغلق عدد من المحال غير المجازة، فضلاً عن تكثيف عمليات التوعية المستمرة للمواطنين".

وتابع أن "هذه الإجراءات معتادة سنوياً وجرى تكثيفها مؤخراً، وهنالك عمليات تعفير للمناطق التي تم تسجيل اصابات فيها ، فضلاُ عن عمليات تغطيس وتنظيف للمواشي بشكل مجاني".

ولفت الجابر إلى أن "هنالك أماكن محددة في كل مناطق المحافظة يتم فيها تنظيف المواشي لمنع انتقال وباء الحمى النزفية والأوبئة الأخرى"، مؤكداً أنه "لم يتم تسجيل حالة وفاة بين الإصابات، وان المصابين في طور التعافي، فيما لا تزال التوعية مستمرة من قبل الإعلام الحكومي والإعلام المساند للتحذير من خطورة هذا المرض".

وأشار إلى أن "التوعية تتضمن نصائح المواطنين ومحلات الجزر والقصابة باتخاذ أقصى درجات الانتباه والحيطة لمنع انتقال هذا المرض الخطير".

اضف تعليق