عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأثنين 21 حزيران , 2016

شمول رياضيي المصارعة بقانون منح الرياضيين الأبطال

صدّقت محكمة التمييز الاتحادية قراراً بشمول أحد رياضيي المصارعة القدامى بقانون منح الرياضيين الابطال والرواد رقم (6) لسنة 2013، مؤكدة أن الغرض من هذا التشريع هو لتثمين جهود شريحة رفعت اسم العراق عالياً في المحافل الدولية.

وقال قاضي المحكمة الرياضية محمد نديم في تصريح صحفي، إن "محكمة التمييز الاتحادية صدقت على قرار للمحكمة الرياضية بشمول مصارع بقانون شمول منح الرياضيين الأبطال والرواد".

وتابع نديم أن "هذا المصارع كان قد اقام دعوى امام محكمتنا لغرض شموله بالقانون"، لافتاً إلى أن "الاجراءات القضائية اثبتت مشاركته في بطولة بغداد الدولية للمصارعة في العام 1985 وحصلها فيها على المركز الثاني والوسام الفضي".

وأوضح أن "المادة الاولى من قانون منح الرياضيين الابطال والرواد حدّد المشمولين به، وهم الفائزون بالمراكز الست الاولى في الدورات والبطولات العالمية والاولمبية والبارالمبية، والمراكز الثلاث الاولى في البطولات القارية المعترف بها من اللجنة الاولمبية والبارالمبية والاتحادات الرياضية الدولية للمنتخبات الوطنية والفئات العمرية".

وأشار نديم إلى أن "القرار التمييزي تحدّث عن أن الغاية من تشريع القانون لتثمين جهود الرياضيين الابطال والرواد الذين رفعوا اسم العراق عاليا في المحافل الدولية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات