صدّقت محكمة التمييز الاتحادية قراراً بشمول أحد رياضيي المصارعة القدامى بقانون منح الرياضيين الابطال والرواد رقم (6) لسنة 2013، مؤكدة أن الغرض من هذا التشريع هو لتثمين جهود شريحة رفعت اسم العراق عالياً في المحافل الدولية.

وقال قاضي المحكمة الرياضية محمد نديم في تصريح صحفي، إن "محكمة التمييز الاتحادية صدقت على قرار للمحكمة الرياضية بشمول مصارع بقانون شمول منح الرياضيين الأبطال والرواد".

وتابع نديم أن "هذا المصارع كان قد اقام دعوى امام محكمتنا لغرض شموله بالقانون"، لافتاً إلى أن "الاجراءات القضائية اثبتت مشاركته في بطولة بغداد الدولية للمصارعة في العام 1985 وحصلها فيها على المركز الثاني والوسام الفضي".

وأوضح أن "المادة الاولى من قانون منح الرياضيين الابطال والرواد حدّد المشمولين به، وهم الفائزون بالمراكز الست الاولى في الدورات والبطولات العالمية والاولمبية والبارالمبية، والمراكز الثلاث الاولى في البطولات القارية المعترف بها من اللجنة الاولمبية والبارالمبية والاتحادات الرياضية الدولية للمنتخبات الوطنية والفئات العمرية".

وأشار نديم إلى أن "القرار التمييزي تحدّث عن أن الغاية من تشريع القانون لتثمين جهود الرياضيين الابطال والرواد الذين رفعوا اسم العراق عاليا في المحافل الدولية". انتهى/خ.

اضف تعليق