الأربعاء 30 تموز , 2015

لجنة التحقيق بسقوط الموصل تكمل تقريرها وتتوجه لعرضه على النواب

اعلنت اللجنة البرلمانية المعنية بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش"، الخميس، عن اكتمال تقريرها الذي يضم 100 صفحة، فيما أكدت انها ستقدمه لمجلس النواب خلال الايام المقبلة.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام، إن "اللجنة اكملت تقريرها بشأن سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الإرهابي الذي يضم 100 صفحة"، مؤكداً أن "اللجنة بصدد وضع التوصيات والنتائج والشخصيات التي تسببت بسقوط المدينة بعد اتضاحها لنا".

واضاف الزاملي "اننا لن ندين شخص بدون توفر الدلائل والاثباتات، حيث تكون ادانته وفق المعطيات والاثباتات والوثائق والملفات المتوفرة لدينا"، مبينا انه "سيتم قراءة التقرير خلال الايام المقبلة في مجلس النواب خلال جلسات خاصة تخصص لهذا الغرض".

وأكد الزاملي أن "اجوبة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ونائبي رئيس الجمهورية، وصلت الى اللجنة ووضعت في التقرير"، مشيراً الى أنه "بعد قراءة الملف سيتم إحالته الى الادعاء العام وسنتابع محاسبة ومحاكمة المتسببين بسقوط الموصل".

يذكر ان لجنة التحقيق في سقوط الموصل اعلنت في (23 ايار 2015) عن استكمال جلساتها، وفيما أشارت الى أنها شرعت بكتابة تقرير "كبير ومهم" يحدد الكثير من الاسباب التي ادت الى سقوط الموصل، ويستبعد مراقبون ان تكون اللجنة تأتي ثمارها في ظل المحاصصة الحزبية والمصالح التي تربط الاحزاب المشاركة بالسلطة فيما بينها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات