الأربعاء 12 آيار , 2016

حكومة كركوك: 90% من مشاريع المحافظة متوقفة بسبب نقص التمويل

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة كركوك، الخميس، ان الحكومة الاتحادية لم تصرف حتى الآن اي مبلغ من مبالغ موازنة العام الحالي، فيما اكدت توقف 90% من مشاريع المحافظة الاستراتيجية بسبب نقص التمويل.

وقال المعاون الفني لمحافظ كركوك علي حمادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحكومة الاتحادية لم تصرف لإدارة محافظة كركوك فلساً واحداً من موازنتها للعام الحالي والبالغة 71 مليار دينار"، مبينا "اننا لدينا التزمات اتجاه المشاريع والشركات التي تنفذ منذ سنوات ومستمرة ولم تدفع لها الادارة المستحقات المالية".

وأضاف حمادي، أن "90 % من مشاريع كركوك التي يتجاوز عددها 300 مشروعاً متوقفة بسبب نقص التمويل", مشيراً الى ان "محافظة كركوك كانت مقبلة على تغير واجهة المدينة من خلال وصول عدد كبير من المشاريع الى نهايتها حيث انها مشاريع في قطاعت خدمية بحتة مثل المستشفيات ومباني حكمومي كانت تشهد زخماً، فضلاً عن وطرق وجسور وبناء المدارس".

وكان مجلس محافظة كركوك، اعلن في 22 نيسان 2015، أن وزارة التخطيط رصدت للمحافظة 388 مليار دينار عراقي كموازنة للعام 2015، فيما أكد انه وضع خطة للمشاريع حسب الأولوية وفي مقدمتها شراء الطاقة الكهربائية وتنظيف المدينة، فيما ادارة المحافظة الحكومة الاتحادية بوقف صرف موازنة المحافظة للسنوات الثلاثة الماضية بسبب الازمة الاقتصادية وتدني انخفاض اسعار النفط العالمية.انتهى/س8

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات