الثلاثاء 11 آيار , 2016

رغم تهديده بالذئاب الرمادية... مطعم الماني يصر على بيع برغراردوغان

أكد المدير الالماني لمطعم للهمبرغر في كولونيا إنه سيستأنف بيع "برغر اردوغان" لزبائن مطعمه، بعد ان امتنع عن ذلك لمدة 3 ايام عقب تلقيه تهديدات.

وقال مدير مطعم "Urban Burgery" جورج تيمان إنه قرر بيع هذا البرغر الذي يحتوي على جبنة مصنوعة من لبن الماعز "كرد هزلي" على الرئيس التركي، ولكنه اضاف انه اضطر الى نصب آلات تصوير امنية في محلاته.

وكان اردوغان رد بغضب عندما ذكره فنان كوميدي الماني مازحا في قصيدة ملمحا الى أنه يمارس الجنس مع الماعز والخراف.

وكان الكوميدي، ويدعى جان بومرمان، شمل بحماية الشرطة بعد أن قرأ قصيدته من على شاشة التلفزيون الالماني.

وطلب الرئيس التركي من السلطات الالمانية اتخاذ اجراءات قضائية ضد الفنان الكوميدي، مما اثار لغطا واسعا في المانيا حول حرية التعبير.

وتبحث النيابة الالمانية فيما اذا كان بومرمان قد انتهك قانونا يحرم اهانة الزعماء الاجانب، وما اذا كان ينبغي احالته للقضاء.

وقال تيمان إنه سيعيد فتح مطعمه الاربعاء، مضيفا ان برغر اردوغان هو الطبق الاكثر شعبية بشكل كاسح إذ يمثل 75 بالمئة من انتاج المطعم. بحسب بي بي سي.

ووصف تيمان برغر اردوغان بأنه "همبرغر كلاسيكي، يأتي بشكلين لآكلي اللحوم والنباتيين، ولكن الشكلين يحتويان على قطعة كبيرة من جبنة لبن الماعز".

وقال "سنواصل بيع البرغر ما دام الناس راغبون به او حتى يغير اردوغان سياساته".

ولدى سؤاله عن رأيه بقضية الكوميدي بومرمان، قال تيمان إن احتجاجه تعبير عن التضامن مع الصحفيين التركيين جان دوندار واردم غل اللذان كانا يعملان في صحيفة جمهوريت واللذان سجنا في السادس من الشهر الحالي.

يذكر ان حكومة حزب العدالة والتنمية الاسلامي التوجه الذي يتزعمه اردوغان تتعرض لانتقادات متزايدة بسبب ملاحقتها المعارضين، ويقول مسؤولون في الاتحاد الاوروبي وناشطون حقوقيون إن تركيا تراجعت مؤخرا عن التزامها بحرية التعبير واستقلال القضاء.

وقال تيمان إن التهديدات التي تلقاها كان معظمها عبر موقع فيسبوك، "إذ هدد بعضهم بارسال الذئاب الرمادية الى مطعمنا".

والذئاب الرمادية حركة قومية تركية يعود تاريخها الى ستينيات القرن الماضي متهمة باغتيال اليساريين والليبراليين.

و نقلت بي بي سي عنه ان 3 من عمال مطعمه الاتراك استقالوا من وظائفهم بعد تلقي تلك التهديدات، ولكن "اصدقاء" ساعدوه في اعادة فتح المطعم. انتهى/خ13.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات