الأحد 13 تموز , 2015

اللاعنف العالمية تستنكر اعتقال سلطات البحرين للمعارض ابراهيم شريف

استنكرت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، في بيان تلقت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، "اقدام السلطات البحرينية على اعتقال الناشط والمعارض السياسي ابراهيم شرف، معتبرة هذا الاجراء انتهاك سافر يسعى الى تأجيج الشارع البحريني لتمرير اجندات مشبوهة".

ورفضت المنظمة "اعتقال الرئيس السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) الاستاذ ابراهيم شريف بعد فترة يسيرة من إطلاق سراحه".

ووجهت السلطة البحرينية تهمة (محاولة قلب النظام) والتحريض على الحكومة وأمضى في السجن لمدة أربع سنوات، عقب مشاركته بالاحتجاجات المطالبة بالإصلاح، حيث أطلق سراحه قبل ثلاثة اسابيع مضت.

ورأى البيان: "اصرار السلطة البحرينية على قمع المعارضة والتنكيل برموزها عبر تلفيق التهم السياسية او جنائية، مسعى استبدادي يهدف الى تصعيد المواجهة مع القوى الوطنية والجماهير المنضوية تحت لوائها".

وطالب المنظمة عبر بيانها "بإطلاق سراح ابراهيم شريف وبقية رموز المعارضة الوطنية في البحرين، وكف السلطة عن سياسة فرض الامر الواقع والاستخفاف بتطلعات الشعب الهادفة الى اصلاح الوضع السياسي وارساء قواعد ديمقراطية تحد من النهج الديكتاتوري المعتمد في البحرين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات