السبت 03 نيسان , 2016

قطة سورية تحصل على حق اللجوء في كندا

ستطاعت "نايلة الشاطر" ان تلم شمل "قطتها" الى كندا، بعد شهر ونصف من حصولها مع عائلتها على حق اللجوء فيها، بحسب موقع CBC الكندي للانباء.

وتعتبر الشاطر قطتها "شيري" فرد من العائلة، جاءت الى العائلة كهدية لاختها التي توفيت في الحرب، "شيري تعيش معنا منذ خمس سنوات، جاءت كهدية لاختي المريضة وكانت مسؤوليتي الاهتمام بها، وبعد وفاتها اهتمامي بها تكريم لها"

ورافقت "شيري" العائلة في رحلة هربهم من حرب سوريا، حتى الوصول الى مخيم اللجوء في الاردن وعانت مثلهم، تقول الشاطر "رافقتانا شيري من مدينة الى اخرى، ومن منزل الى اخر حتى وصولنا لخيمة في مخيم الاردن، عانت اوقات صعبة معنا".

وحصلت العائلة في شباط الماضي على حق اللجوء في كندا الا انه لم يشمل القطة، ما اضطر عائلة الشاطر الى وضعها مع اصدقاء لهم في مخيم الاردن للاعتناء بها، الا ان نايلة لم تتوقف عن الحديث عن "شيري" لكل شخص تصادفه في كندا يملك حيوانا اليفا، الامر الذي اعطاها الامل ان تجتمع مع قطتها يوما ما.

بعد شهر ونصف من انتقال العائلة الى كندا، تم لم شمل شيري الى "ريجينا" في كندا، بعد الكثير من المعاملات الورقية والفحوصات الطبية، تقول نايلة "اشكر حكومة كندا وشعبها لاعطاء الشعب السوري الفرصة لبدء حياتهم من جديد والعيش بامان، وايضا اشكرها لاعطاء قطتي فرصة للعيش ثانية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات