عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 03 تموز , 2015

هيئة النزاهة تطالب بأوليات تهم الفساد من النزاهة البرلمانية... في حال وجودها

أفادت هيئة النزاهة بأنها تحرص على ديمومة التنسيق مع لجنة النزاهة في مجلس النواب، بغية العمل على استرداد الأموال المهربة والمتحصلة عن جرائم الفساد الإداري والمالي.

وأكدت الهيأة، في بيان تلقت النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، انها "اطلعت لجنة النزاهة في مجلس النواب بملخص وافي عن أهم الملفات في دائرة الاسترداد فيها، والإجراءات المتخذة من قبل هذه الدائرة والمعوقات التي تواجهها وخصوصا موضوعة المتهمين مزدوجي الجنسية".

وأشار البيان إلى انها "طلبت من مقرر لجنة النزاهة النائب جمعه الديوان تزوديها بالأوليات والمعلومات المتعلقة بتصريحه المنشور يوم (3/1/2015)، عبر وكالة (الإخبارية نيوز)، والذي حمل عنوان (النزاهة: مسؤولون يحملون جنسيات مزدوجة هربوا الكثير من الأموال إلى الخارج) كي يتسنى لها متابعة الموضوع واتخاذ اللازم، بيد ان السيد النائب لم يجب الهيأة بالرغم من تكرار الطلب".

ونبه البيان إلى ان "عدم إجابة النائب جمعه الديوان على مخاطباتها او الامتناع عن تزويدها بالأوليات والتفاصيل التي تدعم تصريحه الذي تناقلته وسائل الاعلام لن يمكِّن الهيأة من اكمال مستلزمات الإبلاغ القانونية المعتمدة من قبلها بموجب القانون".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات