السبت 28 شباط , 2016

حملة مداهمات لمقاهي إنترنت في الخرطوم لتهديدها "أخلاق الأمة"

أفادت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الاحد, بأن قوة مشتركة من جهاز الأمن والمخابرات قامت بحملة مداهمات ل130 مقهى إنترنت في الخرطوم، وحررت عددا من المخالفات لتهديدها"الأمن الثقافي وقيم وأخلاق وموروثات الأمة"، بعد ضبطها لمخالفات في عدد من الحواسيب، ومواد صادمة في عدد من مفاتيح الذاكرة.

ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن قوة مكونة من جهاز الأمن والمخابرات داهمت السبت 130 مقهى للإنترنت في العاصمة السودانية الخرطوم "تهدد أخلاق الأمة وقامت بفحص أجهزتها وحررت مخالفات بحق بعضها، وفق ما نقلت.

وأضافت الوكالة نقلا عن المسؤول المحلي للمصنفات الفنية والأدبية عباس سالم أن "خمسة فرق من الأجهزة المذكورة قامت بحملة تفتيش ناجحة ل130 من مقاهي الإنترنت وضبطت مخالفات في حواسيب تسعة مقاه إضافة إلى عدد من الفلاشات (مفاتيح الذاكرة) التي تحتوي على مواد ثقافية صادمة للأخلاق والقيم الفاضلة".

وقالت الوكالة "حرر جهاز الأمن والمخابرات والشرطة والهيئة القومية للاتصالات والمصنفات الفنية عددا من المخالفات بحق مقاهي الإنترنت بالولاية التي تهدد الأمن الثقافي وقيم وأخلاق وموروثات الأمة".

وكان تقرير صادر في العام 2014 صنف السودان ضمن إحدى عشرة دولة أفريقية "الإنترنت فيها ليس حرا".

وأوضح سالم أن هذه الحملة "تأتي استكمالا للحملات السابقة في إطار الحفاظ على القيم والعادات والموروثات الفاضلة للمجتمع السوداني".

وتقوم الهيئة القومية للاتصالات الرسمية ب"حجب بعض مواقع الإنترنت".

وقال ممثل الهيئة المشارك في الحملة للوكالة أن "الهيئة صممت إسطوانة لأصحاب المقاهي لتنزيلها في أجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج مسيئة للأخلاق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات