الجمعة 02 كانون الثاني , 2016

العمليات المشتركة تعلن حصيلة العمليات الامنية والعسكرية للـ 24 ساعة الماضية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن إخلاء المدنيين النازحين من مركز محافظة الانبار ونقلهم الى مجمع الحبانية.

وقال بيان للقيادة تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ، ان" جهاز مكافحة الإرهاب في قاطع عمليات الانبار شرع بإخلاء المدنيين النازحين مــن مركز محافظة الانبار وتقديـــــم الخدمـات الصحيـة ونقلهم إلى مجمع الحبانية، بالتنسيق مع قيـادة شرطة الانبار وكان عدد النازحين الذين تم إخلائهم (18 رجلا و74 بين طفل وامرأة ) و(12) شهيد تم قتلهم من قبل عصابات داعش الإرهابية و(12) جريحا جميعهم من المدنيين".

وأضاف ان "طيران التحالف الدولي نفذ 12 طلعة في قاطع عمليات الانبار، أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير 12 خط إمداد وسلاحين ثقيلين و 5 موضع قتالي وسلاح RBG-7 ومركز تجمع للعدو ومعمل تفخيخ وتصنيع العبوات ناسفة".

وتابع البيان ان " مفرزة صواريخ الكورنيت العاملة بإمرة قيادة عمليات صلاح الدين قامت  باستهداف وتدمير عجلة تحمل أحادية وعجلة نوع بيك آب في منطقة السكريات – الصينية، فيما نفذ اللواء العاشر شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مفرزة الكورنيت العاملة بإمرة قيادة عمليات سامراء عملية أمنية في منطقة مكيشفة، أسفرت عن تدمير عجلة نوع كيا تحمل رشاشة أحادية وصهريج مفخخ".

وأشار الى ان" الفوج الاول اللواء الرابع الفرقة الاول تدخل سريع التابع لقيادة عمليات دجلة عثر على 10 عبوات ناسفة في ناحية السعدية تم معالجتها".

وذكر البيان ان" الطيران الحربي واصل دك اوكار العدو اذ نفذ طيران القوة الجوية 13 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، في حين نفذ طيران الجيش 3 طلعات على اهداف مرسومة ، من جهته نفذ طيران التحالف 12 طلعة شملت مناطق (الموصل – تلعفر – هيت – الحبانية – البغدادي) اسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير 10 مواقع قتالية و5 أسلحة ثقيلة ومعملين لتفخيخ وتصنيع العبوات الناسفة ومركز قيادة وموضع إطلاق صواريخ وملجئين للعدو و3 مخابئ للأسلحة ووكر للعدو".

ولفت الى انه" ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية قامت طائرات القوة الجوية بقصف معسكر البحيرة ضمن قاطع (مكيشيفة – سامراء) واسفر القصف عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 9 عجلة مختلفة وعجلتين مفخختين واحراق مستودع للذخيرة ، كذلك وبناءً على معلومات الوكالة قام طيران التحالف الدولي باستهداف وقصف رتل لعصابات داعش الارهابية والذي كان يقوده مايدعى الامير العسكري لجزيرة تكريت اسفر عن تدمير شاحنة تحمل صواريخ وهروب بقية العجلات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات