عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 18 كانون الأول , 2015

الاديب: التحالف العسكري الذي اعلنته السعودية يهدف الى تأجيج الصراع الطائفي في العالم الاسلامي

اعتبر رئيس كتلة دولة القانون في البرلمان علي الاديب، اليوم الجمعة، أن التحالف العسكري الذي اعلنته السعودية لمحاربة الارهاب يهدف الى تأجيج الصراع الطائفي في العالم الاسلامي، مشيرا الى ان التحالف لا يهدف الى نشر السلام والاستقرار في المنطقة وانما هو "انذار لحروب اشمل واكبر".

وقال الاديب في بيان تلقت وكلة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "بعد اعلان ما يسمى بجيش الطريقة النقشبندية انضمامه ودعوته بقية الفصائل الارهابية المسلحة في المنطقة للانضمام للتحالف السعودي العسكري، يتبين للرأي العام الدور الحقيقي لهذا التحالف، والذي يهدف بالتأكيد الى تأجيج الصراع الطائفي في العالم الاسلامي بالوكالة عن العدو الصهيوني".

واضاف الاديب، أن "هذا التحالف لن يكون بحالة من الاحوال من اجل نشر السلام والاستقرار في المنطقة وانما هو انذار لحروب اشمل واكبر"، مشيرا الى ان "اغلب الدول الافريقية التي انضوت تحت هذا التحالف هي دول حديثة العهد بالإسلام وهي في الغالب ذات تاريخ وثني او مسيحي، وهنا يتضح الدور السعودي الضالع في تقسيم دول الشرق الاوسط ضمن مخطط اسرائيلي ينفذ بأيدي اسلامية".

وتابع الاديب، ان "ما احدثته التدخلات السعودية العسكرية في السنين الاخيرة في كل من اليمن وسوريا والعراق بأيدي اعوانها المتطرفين حملة الفكر التكفيري، انما هو دليل صارخ على النوايا العدوانية المبيته لهذه المنطقة".

واوضح الاديب، "لذلك وجب علينا تحذير كافة القوى الوطنية المخلصة بالابتعاد عن هذا التحالف ومحاربته واستعداد كافة فصائل المجتمع العراقي لمواجهة اية مفاجئة او حدث غير مألوف يصدر من هذا التحالف من اجل رد عدوانه".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، "التحالف العسكري الاسلامي "الى الابتعاد عن الطائفية وأن لا تكون كل دوله من "الإسلام السني"، وفيما شدد على ضرورة عدم مشاركة بعض الدول فيه كونها "داعمة للإرهاب"، طالب بالبدء بـ"تل أبيب وبورما".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات