الأحد 30 تشرين الثاني , 2015

تجار الازمات يستغلون زيارة الاربعينية برفع اسعار الغذائية والمحروقات

أكد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، اليوم الاثنين، أن من اسماهم بـ"تجار الازمات" يعملون على زيادة اعباء المواطن واستغلال مراسم الزيارة الاربعينية للإمام الحسين (عليه السلام) من خلال رفع اسعار المنتجات الغذائية والخضروات والمحروقات، مشددا على ضرورة جعل تضحيات الامام الحسين رسالة لنشر الرحمة بين المواطنين وليس استغلال مثل هكذا مناسبات عظيمة".

وقال الشمري، إن "هناك بعض ضعاف النفوس يعملون على استغلال قطع الطرقات وانشغال الجهات الرقابية في تامين مراسم الزيارة الاربعينية للإمام الحسين (عليه السلام) من خلال زيادة اسعار المواد الغذائية والمحروقات لإضعاف عدة بدعوى انقطاع الطرق"، لافتا الى أن "اغلبهم وكما يعلم الجميع يعملون على تخزين البضائع لمثل هكذا ايام لطرحها بأسعار مضاعفة بغية الربح الحرام".

وأضاف أن "الواجب الاخلاقي والديني يستوجب منا جميعا محاسبة مثل هكذا مجرمين لان ما يفعلوه لا يختلف عما يقوم به اعداء الوطن من محاولات لتخريب اقتصاد البلد واستغلال اي ظروف تسمح لهم بنهش لحم الشعب".

واكد الشمري على "ضرورة تفعيل عمل الجهات الرقابية لمتابعة ومحاسبة مثل هؤلاء المجرمين، لمنعهم من تشويه جمالية هذه الايام المباركة من خلال تصرفاتهم الرخيصة التي جعلت هدفهم الاول هو الكسب المادي دون ادنى مراعاة لقدسية المناسبات الدينية".

يشار الى أن "عددا من مناطق العاصمة التي شملت بخطة عمليات بغداد بقطع الطرق ومنع دخول الشاحنات شهدت ارتفاعا مفاجئا بأسعار المواد الغذائية والخضر بالإضافة الى اسطوانات الغاز بحجة قطع الطرق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات