الخميس 30 آذار , 2018

الكرملين: روسيا لم تبادر إلى شن حرب دبلوماسية

أكد الناطق باسم الكريملين ديمتري بيسكوف الجمعة أن روسيا "ليست هي من بادر إلى شن حرب دبلوماسية"، وذلك بعد قرار موسكو طرد ستين دبلوماسيا أمريكيا ردا على إجراء مماثل اتخذته الولايات المتحدة.

وأضاف بيسكوف "ليست روسيا من دفع إلى تبادل عقوبات أو تبادل طرد دبلوماسيين".

وبحسب ديمتري "اضطرت روسيا لاتخاذ إجراءات انتقامية ردا على أعمال غير ودية وغير مشروعة" من قبل واشنطن التي كانت قد رأت أن رد الفعل الروسي غير مبرر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت إنه "ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الروسي"، مؤكدة أن واشنطن تحتفظ بحق الرد عليه" وتدرس "خيارات عدة".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت الخميس طرد ستين دبلوماسيا أمريكيا وإغلاق القنصلية الأمريكية في سان بطرسبورغ ردا على إجراءات مماثلة اتخذتها واشنطن على خلفية هجوم بغاز الأعصاب استهدف في 4 آذار/مارس الجاري جاسوسا سابقا على الأراضي البريطانية.

وتلقي بريطانيا باللائمة في شن هذا الهجوم على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وطردت 23 دبلوماسيا روسيا قالت إنهم يعملون كجواسيس تحت غطاء دبلوماسي في بريطانيا.

ولقي الهجوم على سكريبال في مدينة سالزبري البريطانية رد فعل واسعا إذ طردت عشرات الدول حول العالم أكثر من 150 دبلوماسيا روسيا. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات