الجمعة 14 تشرين الثاني , 2015

العبادي يلتقي عدد من الناشطين المدنيين من محافظة بابل ويطرح ازمة سنجار للنقاش

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي السبت على اهمية ان يحمي القضاء المواطن المظلوم والضعيف في المجتمع وليس المسؤولين والمتنفذين مشيرا الى اهمية ان تاخذ السلطة القضائية دورها وان نعمل من اجل القضاء على الفساد .

واشار العبادي خلال كلمته في اللقاء الذي عقده مع عدد من الناشطين المدنيين من جميع شرائح المجتمع في بابل ان "السلطات الثلاث لا تعمل كل واحدة بمعزل عن الاخرى وهناك تداخل في عملها وكان في السابق هناك تصارعا فيما بينها ونحن حاولنا تحقيق تجانس ووئام بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ونجحنا خلال المدة الماضية ولكن هناك من لا يروق له ذلك" مشيرا الى "اننا لا نستطيع العمل دون تعاون الكتل السياسية معنا".

وفيما يخص الاوضاع في طوز خورماتو بين ان ما يحدث "فتنة بين العرب والكرد والتركمان واية جهة تحرض على القتال تحاول احداث فتنة لانها ستهدد بعدها بقية المحافظات، وهناك جهود تبذل للحفاظ على الوضع ووصلت خلية الازمة اليوم الى هناك ولكن البعض يدفع من اجل كسب الاصوات ونحن نعمل من اجل حقن الدماء وان تتوجه البنادق الى داعش".

وتابع ان" رئيس اقليم كردستان السيد مسعود بارزاني اتصل بي قبل يومين وناقشنا اهمية سنجار لانها قطعت الطريق لامداد الارهابيين بين الموصل والرقة" وان "عملية تحريرها شارك فيها البيشمركة ضمن المنظومة الامنية العراقية والجيش العراقي من خلال الطيران وكذلك رفع الالغام والعبوات المزروعة وان سنجار حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها".

وذكر العبادي ان "هناك من يتكلم بالاعلام عن اقليم كردستان وبنفس الوقت يقدم ورقة فيها جميع التنازلات من اجل سحب التفويض".

وبين ان "الاصلاحات لم تستهدف اشخاصا انما جاءت للتخلص من المحاصصة فانا لم اقيل اي منصب دون الرجوع لمجلس الوزراء والبرلمان مشيرا الى اهمية الاصوات المعارضة الموضوعية التي نستمع اليها ونستفيد منها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات