وصل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، إلى العاصمة بغداد.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان، إن بارزاني سيلتقي خلال زيارته رئيس الجمهورية لطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فضلا عن المشاركة في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة والإطار التنسيقي.

وأضاف البيان أنه في لقاءاته واجتماعاته مع القادة وكبار المسؤولين، سيناقش نيجيرفان بارزاني حل خلافات أربيل - وبغداد، والوضع السياسي في العراق، وإقليم كردستان وغيرها من القضايا.

وكشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني إدريس شعبان، اليوم السبت، عن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أثناء زيارته المرتقبة إلى بغداد، فيما اشار الى أن ابرزها سيكون ملف انهاء ازمة رواتب الاقليم.

وقال حسن إن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، سيبحث خلال زيارته المرتقبة الى بغداد الحل النهائي لأزمة الرواتب بين بغداد وأربيل وتثبيت عملية إرسال المبالغ وإطلاقها مع رواتب باقي المحافظات العراقية".

وأضاف، أنه "سيتم البحث ايضا عن مخرج وآلية لقضية استئناف تصدير نفط الإقليم بعد مرور عام كامل على وقف التصدير، وإيجاد مخرج لإعادة التصدير والاتفاق مع الشركات الأجنبية والجانب التركي".

وأشار إلى أنه "سيتم بحث قضية العلاقات الإقليمية والدولية للعراق وسيحضر اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، وقضية زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن".

خ. س

اضف تعليق