الأحد 15 كانون الثاني , 2018

تظاهرات في البصرة احتجاجاً على خصخصة توزيع الكهرباء

تظاهر المئات من أبناء قضاء شط العرب في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، للمطالبة بتخفيض اجور الكهرباء وإلغاء مشروع الخصخصة ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، فيما ناشدوا المرجعية الدينية بالتدخل لـ "إنصاف البصرة وإيقاف ظلمها وإهمالها".

وقال مراسل السومرية نيوز في المحافظة، إن المئات تظاهروا، عصر اليوم، وسط قضاء شط العرب، شرقي المحافظة، للمطالبة بتخفيض اجور الكهرباء وإلغاء مشروع خصخصة قطاع التوزيع.

ومن جهته، قال النائب السابق منصور الكنعان التميمي في حديث صحفي، إن "أبناء قضاء شط العرب شاركوا في التظاهرة السلمية ليعبروا عن رفضهم لمشروع خصخصة قطاع توزيع الكهرباء لانه لا يراعي أحوالهم المعيشية وظروفهم الاقتصادية"، مبيناً أن "المتظاهرين خرجوا أيضاً للمطالبة بمحاسبة المسؤولين الفاسدين في البصرة، لاسيما وان الفساد والخصخصة وجهان لعملة واحدة".

بدوره، قال المتظاهر أبو كرار العبادي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أبناء القضاء يشعرون بالإهمال والتهميش من قبل الحكومة الاتحادية، ويشاطرهم في هذا الشعور جميع أبناء المحافظة"، مشيرا الى أن "اجور الكهرباء المرتفعة وفرض مشروع الخصخصة هو جزء من الظلم الذي يتعرض له البصريون، ونحن لسنا ضد الجباية، ولكن يجب أن تكون معقولة".

وأضاف العبادي، أن "الحكومة من واجبها توفير الخدمات الجيدة للمواطنين، ومن المؤسف جداً أنها عاجزة عن القيام بذلك على الرغم من مرور 15 عاماً على إسقاط النظام البائد"، مبينا أن "أهل البصرة لم يعد بإمكانهم تحمل المزيد من الظلم والإهمال، ونناشد المرجعية الدينية التدخل لإنصاف البصرة وإيقاف مهزلة الخصخصة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات