السبت 01 تشرين الثاني , 2015

حنان الفتلاوي تحذر: يكد أبو كلاش ويأكل أبو جزمة

دعت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، جميع النواب الى عدم التصويت على مشروع قانون القرض الياباني، مشيرا الى ان القانون يتضمن منح اقليم كردستان مبلغ 34 مليار ين ياباني والعراق سيقوم بتسديدها على مدى 40 سنة مقبلة.

وقالت الفتلاوي في حسابها الخاص على موقع "الفيسبوك" واطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، إن "مجلس النواب ناقش مشروع قانون القرض الياباني والذي يتضمن منح قرض 34 مليار ين ياباني لمشروع مجاري اقليم كردستان، يقابلها مشاريع كهرباء لكل العراق بقيمة 53 مليار ين ياباني ومن ضمنها الاقليم ايضا".

واضافت ان "القرض سيسدد على مدى 40 سنة مقبلة، فالعراق سيقوم برهن نفط البصرة لدفع القرض عن الاقليم وعن جميع المحافظات"، مؤكدة انه "في حال انفصال الاقليم عن المركز سيبقى العراق يدفع ما بذمة كردستان".

ودعت الفتلاوي "جميع النواب الى عدم التصويت على القانون".

وكردستان تحذر وتهدد بالانفصال عن العراق في أي لحظة حصوصا بعد الاستيلاء على مناطق واسعة في سهل نينوى ومحافظة كركوك الغنية بالنفط ومناطق من ديالى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
سعد القاضي
2015-11-1
الم تكوني اول من طبل لقانون البنى التحتية ب 70 مليار دولار واتهمتي من عارضه بمحاولة عرقلة البناء في البلد لماذا الان تعارضين مشروع مشابه ام هي معارضة لاجل المعارضة خصوصا بعد ان حرمتي من منصب وزيرة الصحة في هذه الحكومة