البعيجي: يطالب الحكومة بأقالة محافظ كركوك تنفيذاً لقرار مجلس النواب

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 20 ايلول , 2017

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي الحكومة الاتحادية بالتدخل وتنفيذ قرار مجلس النواب بأقالة محافظ كركوك على اعتبار ان بقاء المحافظ في منصبة هو تحدٍ لقرار مجلس النواب والحكومة والمحكمة الاتحادية.

موضحآ ان تجاوزات محافظ كركوك صارخة وقد طفح الكيل من هذه التجاوزات التي يقوم بها محافظ كركوك المقال وهو الان لايمثل المحافظة وبقائة في منصبة غير قانوني وغير دستوري.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي، على مجلس محافظة كركوك اختيار بديل للمحافظ المقال وعلية ان لايعول كثيرا على صبر الحكومة الاتحادية التي تتعامل بحكمة مع هذه التصرفات التي تعتبر تحديا صارخا لقرارات اعلى سلطة تشريعية في البلد ومحافظة كركوك ترتبط بالحكومة الاتحادية ولاعلاقة لها باقليم كردستان.

واضاف البعيجي على مجلس محافظة كركوك اختيار البديل والاسيكون الخطوة المقبلة ونشرع بجمع تواقيع لأقالتة كما اقلنا المحافظ بسبب الخروقات وتمادية على قرارات المحكمة الاتحادية وماصوت علية مجلس محافظة كركوك لابقاء المحافظ بمنصبة غير قانوني ولايحق له البقاء بمنصبة لان صبر الحكومة على هذه التجاوزات بدء ينفذ تجاه المحافظ ومجلس المحافظةانتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات