الأثنين 20 حزيران , 2017

أطعمة تحارب السمنة والدهون الزائدة

السمنة المفرطة هى الشىء التى تعانى منه الكثير من السيدات نظرا لعدم الراحة فى الحركة أو ارتداء الملابس المحببة اليهن مما يعرضهن للإحراج والاكتئاب، والكثير منهن يلجئن إلى مراكز التجميل لشفط الدهون أو إجراء عمليات لإنقاص الوزن والبعض الآخر يلجأ إلى “الجيم” أو اتباع نظام غذائى سليم.

قد تكون اسباب السمنة وراثية او بسبب مرضى او بسبب الافراط فى تناول الأطعمة الدسمة والمقليات وحسب ما ذكره موقعauthoritynutrition هناك بعض الاطعمة الصحية التى تساعد على إنقاص الوزن فى اسرع وقت وهى :

1:البيض، فضلا عن فوائده العديدة للجسم، قد اثبتت بعض الدراسات انه من افضل الاطعمة التى تساعد على انقاص الوزن حيث انه يحتوى على نسبة بروتين ودهون صحية.

2:”الكرنب الاخضر ، السبانخ، الكرات، البروكلى، القرنبيط” لديهم خصائص هائلة فى انقاص الوزن فضلا عن فوائدهم الصحية للجسم نظرا لاحتوائهم على فيتامينات ومعادن مضادة للأكسدة .

3: المأكولات البحرية وخصوصا “سمك السلمون”،وهو من افضل العلاجات انقاص الوزن فضلا عن ذلك فانه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين والدهون الصحية والفيتامينات كما انه يحتوى على احماض امينية واوميجا 3 التى تلعب دور رئيسي فى التخلص من السمنة .

4:صدور الدجاج ولحم البقر ، من افضل اللحوم التى تساعد على حرق الدهون والتخلص من السمنة كما انها لا تزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والسكر.

5:على عكس الشائع فالجميع يعتقد ان البطاطس خطر على مرضى السمنة ولكن فى حاله واحدة فقط اذا كانت مقلية بالزيت اما اذا كانت مسلوقة فهى مفيدة فى النظام الغذائى للتخسيس .انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات