السبت 07 آيار , 2017

فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 28,23% حتى منتصف النهار

بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع 28,23 بالمائة من نحو 47,5 مليون ناخب حتى منتصف النهار في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية.

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن نسبة المشاركة بلغت 28,23 بالمئة من نحو 47,5 مليون ناخب ظهر الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها زعيم حركة إلى الأمام إيمانويل ماكرون وزعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان.

وبذلك تكون نسبة المشاركة قريبة جدا من تلك التي سجلت في الوقت نفسه في الدورة الأولى التي جرت في 23 نيسان/أبريل (28,54 بالمئة)، لكنها أقل من نسبة المشاركة في الدورة الثانية للاقتراع الرئاسي في 2012 عندما وصلت ظهرا إلى 30,66 بالمئة.

وفتح نحو 67 ألف مركز اقتراع أبوابه الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لاستقبال حوالي 47 مليون ناخب. وستعلن مؤسسات استطلاع الرأي التقديرات الأولية بحلول الساعة الثامنة مساء (18:00 بتوقيت غرينتش) بمجرد إغلاق جميع مراكز الاقتراع.

وتتميز هذه الانتخابات بأنه ولأول مرة منذ قرابة ستين عاما يغيب اليسار واليمين التقليديان ممثلين بالحزب الاشتراكي وحزب الجمهوريين عن الدورة الثانية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات