الخميس 20 كانون الثاني , 2017

خطب داعش بالموصل تدعو لمهاجمة دول الخليج

أفاد مصدر محلي في نينوى، الجمعة، بأن ثلاث خطب لـ"داعش" تناولت بشكل مفاجئ الأوضاع في الخليج العربي ودعت ما أسمتهم بـ"المجاهدين" الى استهداف قواعد من اعتبرتهم التنظيم "غزاة"، فيما لفتت الى خطيبا بالتنظيم مغربي الجنسية توعد بإعلان ما وصفه بأنه "دولة الإسلام الكبرى بعد انهيار حكم آل سعود".

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "ثلاث خطب لداعش في غرب الموصل تناولت وبشكل مفاجئ الأوضاع في الخليج العربي"، مبينا أن "تلك الخطب اتهمت الأنظمة الحاكمة في الخليج بالخذلان والخضوع لقوى الشر والصليبين وتقديم أموال المسلمين وخيراتهم لقتل أبناء دولة الخلافة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الخطب الثلاث دعت ما أسمتهم بالمجاهدين الى دك واستهداف قواعد الغزاة في الخليج العربي"، معتبرة أن "تحرير شعوب الخليج بات قريبا".

ولفت المصدر الى أن "احد الخطباء الثلاث ويدعى أبو حذيفة يحمل الجنسية مغربية قال أعداد أبناء الخلافة في نجد والحجاز في تزايد مستمر وحكم أل سعود سينهار قريبا ومنها سنعلن ولادة دولة الإسلام الكبرى".

يذكر أن "داعش" غالبا ما يحرض على مهاجمة دول أخرى في خطبه التي يلقيها أيام الجمعة في المناطق التي يسيطر عليها بالموصل، وسبق وأن الغى صلاة الجمعة في عدد من مساجد الساحل الأيمن، ودعا تشكيل طيور الجنة والخنساء لرفع مشاركتها في المعارك وهجماتها الانتحارية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات