الأثنين 06 كانون الأول , 2016

استطلاع: فيون سيهزم لوبان في الانتخابات الرئاسية بفرنسا

أفاد استطلاع رأي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن فرانسوا فيون المرشح المحافظ لانتخابات الرئاسة الفرنسية سيهزم زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في الجولة الثانية من انتخابات فرنسا الرئاسية بنسبة 65 في المئة من الأصوات.

وقال الاستطلاع الذي أجرته أيفوب-فيدوسيال لصالح تلفزيون أي تيلي ومجلة باريس ماتش الأسبوعية وإذاعة سود إن أي مرشح من الحزب الاشتراكي لن يحقق أداء أفضل من المركز الخامس.

وشمل الاستطلاع 3200 شخص طرحت عليهم الأسئلة على الانترنت بين 28 نوفمبر تشرين الثاني و الثالث من ديسمبر كانون الأول بشأن كيفية تصويتهم إذا أجريت الجولة الأولى من الانتخابات - المقررة في أبريل - يوم الأحد المقبل.

وطرحت الأسئلة بعد أن أعلن الرئيس الفرنسي الاشتراكي فرانسوا أولوند أنه لن يكون مرشحا وقبل أن يقول رئيس الوزراء مانويل فالس إنه سيسعى لترشيح نفسه.

وسأل الاستطلاع الناس عن كيفية تصويتهم إذا دخل المرشح المستقل إيمانويل ماكرون في مواجهة مع لوبان في الجولة الثانية وأظهرت النتائج أنه سيفوز بنسبة 62 في المئة من الأصوات.

وتظهر النتائج أن ماكرون الذي شغل منصب وزير الاقتصاد السابق في عهد أولوند سيأتي في المركز الثالث في سيناريوهات الجولة الأولى. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات