الأثنين 25 تشرين الاول , 2016

5 مأكولات مهدّدة للصّحة... ابتعدي عنها!

مما لا شك فيه أنَّ للنظام الغذائي الذي يتبعه الأشخاص، الأثر البالغ على الصحة الجسدية. وفي الوقت الذي باتت فيه العناصر الغذائية الجيّدة شبه معروفة من قبل الجميع، تبقى بعض المأكولات التي تشكل خطراً داهماً على الصحة مجهولة من قبل كثيرين.

في القائمة التالية، 5 عناصر غذائية تملك سمعة سيئة على الصحة:

الفشار المفرقع بالمايكرويف

صحة كركوك تتلف سبعة أطنان من المواد الغذائية المخصصة للنازحين

إنَّ الكيس المغلف فيه الفشار يحتوي على مواد كيميائية ضارّة معروفة بـ

.perfluorooctanoic acid (pfoa)

وتظهر أبحاث علمية أجريت في المختبرات على الحيوانات،أنَّ هذه المواد الكيميائية عندما تتعرض للحرارة تصبح خطرة وتعرّض من يتناولها لأمراض سرطانية وللعقم.

اللحوم المصنّعة

إنَّ اللحوم المصنّعة، وتشمل اللحوم المقددة، البسطرمة، النقانق، السجق، المرتديلا، السلامي وغيرها ... التي تمَّ تعديلها، سواء لزيادة عمرها التخزيني أولتغيير طعمها، وذلك من خلال تدخينها أو تمليحها أومعالجتها أوإضافة المواد الحافظة إليها، فهي تعدُّ من الأطعمة المسرطنة، وفقاً ل‍منظمة الصحة العالمية.

انواع الخبز التي تحتوي على برومات البوتاسيوم

قد تضاف برومات البوتاسيوم إلى العجين ليصبح أكثر مرونة وسريع الخبز. هذه المادّة الضارّة يمكن أن تولّد مشاكل صحية جمّة،أبرزها تلف في الأعصاب، مشاكل في الغدة الدرقية،ومشاكل في الكلى. ناهيك عن الأمراض السرطانية.

المأكولات التي تحتوي على الملوّنات الصناعية

تهدد الصبغات الكيميائية صحتك وصحة عائلتك بطريقة مباشرة، وهي قد تسبب العيوب الخلقية لدى الجنين، وتؤدي إلى فرط الحساسية في الجسم، وإلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

السمن الصناعي

يحتوي على الدهون المشبعة التي تؤدي الى أمراض متعددة وخطرة، مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب والجلطات. لذلك تفادي قدر المستطاع إدخاله إلى منزلك واستعماله في أطباقك المختفلة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات