الأحد 17 تشرين الاول , 2016

السيسي للعبادي: ندعم وحدة العراق ونرفض اي تدخل بشؤونه الداخلية

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، أن عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" تسير بشكل جيد، فيما بين السيسي أن بلاده تدعم وحدة العراق وترفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان له، إن "رئيس الوزراء بحث مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي هاتفياً سير عمليات تحرير الموصل وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين".

وأكد العبادي، بحسب البيان، أن "عمليات تحرير الموصل تسير بشكل جيد وقواتنا البطلة التي تمثل جميع المكونات تحقق تقدماً وستكمل مسيرة الانتصارات"، لافتاً إلى "وضع الخطط الكفيلة بحماية المدنيين من أهالي الموصل الذين ينتظرون دخول قواتنا اليهم لتخليصهم من عصابات داعش".

وأضاف العبادي، أن "البعض يريد تعطيل عملية تحرير الموصل ولكننا مستمرون بعملية التحرير"، مشيراً إلى أن "تواجد قوات تركية على الأراضي العراقية أمر مرفوض ومدان".

من جانبه، أكد السيسي "دعم بلاده للعراق ووحدة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية"، لافتاً إلى "دعمه لجهود الحكومة العراقية بالحفاظ على حياة المدنيين في الموصل".

وتابع السيسي، "نحن معكم في مكافحة الارهاب والتطرف فالعراق للعراقيين ونسعى لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات