الثلاثاء 21 ايلول , 2016

منع بيع الأسلحة الاميركية للسعودية يواجه معارضة في الكونغرس

اكد مشرعون بارزون في مجلس الشيوخ الاميركي، أن مشروع قرار ينص على عرقلة بيع الأسلحة والمعدات الاميركية الى السعودية، والمقرر عرضه على المجلس للتصويت عليه، الاربعاء، يواجه معارضة من قبل الكونغرس.

ويصوت مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الاربعاء، على إجراء لعرقلة بيع دبابات ومعدات عسكرية أخرى بقيمة 1.15 مليار دولار للسعودية لكن من غير المتوقع الموافقة على الإجراء برغم تزايد خيبة أمل المشرعين من حليفة الولايات المتحدة منذ أمد بعيد ، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

واكد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، للصحفيين إنه سيعارض المسعى بقوة، قائلا: “أعتقد أنه من المهم للولايات المتحدة الحفاظ على علاقة جيدة مع السعودية قدر الإمكان وآمل أن نتغلب على إجراء رفض بيع الأسلحة” واصفا السعودية بـ “لحليف الجيد”.

كما وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في التاسع من آب المنصرم، أن وزارة الخارجية وافقت على البيع المحتمل لأكثر من 130 دبابة أبرامز و20 عربة مدرعة ومعدات أخرى للسعودية.

يذكران الولايات المتحدة الاميركية تقدم مساعدات الى السعودية فى حرب اليمن ضد نفوذ الحوثيين الذين تدعمهم ايران، حيث اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأميركي رئيس لجنة خدمات القوات المسلحة، السيناتور جون ماكين، أنه لولا وجود السعودية في اليمن، لتدهورت الأوضاع في المنطقة ،حسب تعبيره.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات