الثلاثاء 19 آب , 2015

العمل العراقي يدعو التحالف الوطني الى تحمل مسؤولية الاصلاح

دعا المجلس السياسي للعمل العراقي في بيان صدر عن مكتبه السياسي، اليوم الأربعاء، التحالف الوطني الى لعب دور في الاصلاحات الجارية.

وعبر القيادي في المجلس السياسي، جواد العطار، عن استغرابه من "موقف التحالف الوطني المتفرج تجاه الإصلاحات التي يجريها الدكتور حيدر العبادي"، مشيرا الى انه "كان يفترض به ان يشارك وبقوة في تنفيذ تلك الإصلاحات او التشاور مع رئيس مجلس الوزراء في القرارات التي يتخذها، باعتباره الكتلة البرلمانية الاكبر وهو من شكل الحكومة الحالية".

ولفت العطار الى ان "الاصلاح اليوم مطلب دعت اليه المرجعية الدينية ونال تفويض الشعب، لكنه ما زال قرار رئيس مجلس الوزراء منفردا وحبيس اللجان التي لا تعرفها الكتل السياسية ولا الشعب"، مضيفا "لذا فإننا نخشى على الاصلاح من التفرد في القرار او الاستعجال والارتجال غير المدروس".

وختم البيان بدعوة: "الدكتور العبادي الى التشاور مع شركائه واطلاع الشعب بشكل دوري على لجانه وتفاصيل قرارته، وبدعوة التحالف الوطني لأخذ دوره الايجابي في الاستجابة لمطالب الاصلاح حتى لا يتحمل وزر فشله في المستقبل لا سامح الله، مثلما تحملت بعض اطرافه اخطاء الحكومات السابقة وهي لم تستشر او تشارك في قراراتها".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات